JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

قبل القيامة ...وبعد القيامة ( تجربة - وسيلة ايضاح - متاهة - كارتون ) الجزء 2

خط المقالة


قبل القيامة ...وبعد القيامة (  تجربة - وسيلة ايضاح - متاهة - كارتون ) الجزء 2

الجزء الاول من فقرات القيامة


 قبل القيامة ... وبعد القيامة

قصة الفداء بالكرتون

الهدف : 

قبل القيامة ،فهم التلاميذ لكلام السيد المسيح كان محدود ، وام يستوعبوا التفاصيل ... واما بعد القيامة ، فقد فهموا كلامة بوضوح  .

تحتاج الى :

قطعة من القماش الخفيف ( يظهر ما ورائه الى حد ما ) مجموعة من الاشياء المتنوعة ( تفاحة ماخوذه منها قطمة مثلا ) .

1 - اعرض احد الاشياء ( التفاحة مثلا ) من وراء القماش ، راعى الا تكون جميع التفاصيل مواجهه للاطفال ومرئيه .إسال الاطفال : ما هذا ؟ اسالهم عن شرح كل ما يرونة من تفاصيل .

2 - قم بازالة القماش ، ثم اسالهم عما عرفوه من تفاصيل بعد ازالتها خلال شرحك قصة التلاميذ بعد القيامة ، قم بتوصيل الهدف كالاتى : قبل القيامة ، التلاميذ كانوا بيسمعوا كلام يسوع ، بس بيفهموا نص نص . مش كل كلامه كان واضح ليهم تماما ... اما بعد القيامة ، شرح لهم يسوع تفاصيل كثيرة ما كنوش فاهمينها .

الهدف : 

فيه حاجات انا وانت لا نقدر ان نعمله لكن ربنا قادر على حاجة ، حتى الحاجات المستحيلة بالنسبة لنا ! ربنا يسوع قام من الاموات ...  اما بقى بلنسبة للحجر الكبير ، فربنا ارسل ملاك دحرج الحجر .


تجربة لاحد القيامة

متاهه القيامة

قبل القيامة ...وبعد القيامة (  تجربة - وسيلة ايضاح - متاهة - كارتون )

تصلح للاطفال او الشباب وهى عبارة عن رسم لنموذج متاهه بسيط على الارض فى مساحة واسعة باستخدام السوليتب العريض الملون وفى بداية المتاهة يقف الطفل ممثلا مريم المجدلية و يحاول السير فى المتاهه حتى يصل الى القبر المرسوم على الارض فى الجهه الاخرى للمتاهه بالنسبة للشباب . يمكن جعل اللعبة اكثر صعوبة و اثارة حيث يغمى من يمثل مريم المجدلية بمنديل و يحاول فريقة ارشاده من بعيد وعليه ان يتبع ارشادتهم ويمكن عملها فى صورة فريقين و الرابح من يصل اولا للقبر .

الجزء 1 فقرات عيد القيامة

الاسمبريد إلكترونيرسالة